كتاب عرب
حديث هادئ في مياه ساخنة
الاثنين, 08 أغسطس 2016 16:35

تسير الأمور في الإقليم الشرق أوسطي وبعض دول الجوار نحو مزيد من التشدد والإنغلاق والتعصب والإبتعاد عن الديموقراطية لصالح الحكم الدكتاتوري المطلق في عالم يزداد إزدحاماً بالبشر وتتناقص موارده الطبيعية تدريجياً وبصورة متسارعة.

التفاصيل
 
منظومة الخلل في بنية الإنسان العربي
الاثنين, 01 أغسطس 2016 17:06

استنفرت بعض الدول العربية القوات الأمنية لمكافحة الغش في الامتحانات المدرسية والجامعية نتيجة تعدد أساليب الغش من توظيف لوسائل الحديثة في الغش  إلى زراعة سماعات بالأذن وتقنية البلوتوث والقميص الذكي وتسريب أوراق الأسئلة  عبر الجوال…

التفاصيل
 
الحروب..
الاثنين, 01 أغسطس 2016 16:32

شاهدت منذ عدة أيام، فيلما سينمائيا داميا، يتحدث عن حروب قديمة، تدور في غابات، ووسط أحراش موحشة، ولأسباب لا يمكن أن تعد أسبابا بأي حال من الأحوال، مثل صراع على مجرى نهر صغير، يمكن أن تشرب منه القبائل كلها، وتستحم فيه أيضا، بلا صراع. مثل حب فتاة عادية، بلا لمحة مميزة، وبهلاهيل الفتيات المتوفرات في الغابة كلهن، لكن الصراع كان عليها، وربما على لا شيء مطلقا، فقط كم من الشر يريد أن يتدفق.

التفاصيل
 
لم يعد يطالبون برحيل الأسد.. ولكن؟؟
الجمعة, 29 يوليو 2016 16:51

لم تعد واشنطن تطالب باستقالة الرئيس الأسد فوراً، وبات محط اقتناع، بأن رحيل الأسد حالياً سيقود سورية إلى سيناريو شبيه بليبيا أو العراق، بهذه الكلمات وصّف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة بورودافكين التحول المُتلمس روسياً حيال السلوك الأميركي في الملف السوري،

التفاصيل
 
تركيا وسوريا.. إستدارة كاملة أم مقاربة جديدة؟!!
الجمعة, 29 يوليو 2016 16:40

لا يمكن إنكار أن الانقلاب الفاشل قبل أسبوعين في تركيا، جاء في ظروف سياسية معقدة هي الأصعب منذ أن بدأت مسيرة حزب التنمية والعدالة قبل ما يقارب العقد ونصف وفي ذروة الصعود السياسي والنجومية للزعيم التركي رجب طيب أردوغان

التفاصيل
 
عبد الباري عطوان يكتب: قمة نواكشوط.. قمة "الجرذان"
الأحد, 24 يوليو 2016 23:24

ستدخل القمة العربية التي ستبدأ اعمالها غدا (الاثنين) في العاصمة الموريتانية نواكشوط التاريخ، لانها الاولى التي ستعقد في خيمة، ولان تمثيل الزعماء فيها ربما يكون الاقل عددا، ومن المتوقع ان تعكس قراراتها هيمنة المملكة العربية السعودية وحلفائها على اعمالها، ومداولاتها، وكواليسها ايضا.

التفاصيل
 
حديث هادئ حول الاسلام والمرأة!!
السبت, 09 يوليو 2016 14:48

ليس المقصود من هذا الحديث استفزاز احد. ولكن المقصود هوبيان الحقيقة كما نراها حول قضية هامة جداً اختلف بشأنها الناس وهي قضية موقف الاسلام من المرأة. كما اننا لا نبتغي من وراء هذا لا اثارة الجدل حول هذا الموضوع ولا الدخول في مهاترات عقيمة مع احد.

التفاصيل
 
إذن.. الإرهاب عالمي.. لا إسلامي و لا مسيحي ولا أبيض ولا أسود..
السبت, 09 يوليو 2016 14:44

ما حدث أمس في دالاس – تكساس و ما حدث قبله في منيا بوليس-مينيسوتا و قبله في لويزيانا..لم يُطلق عليه لا إرهاب أسود و لا أبيض و لا أرهاب مسيحي و لا أمريكي.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

للاطلاع على الأخبار العاجلة اشتركوا في موريتل وشنقيتل وماتل عبر الرقم 1111