تحليلات
هل ينعكس نجاح "قمة" العرب على ترميم البيت من الداخل؟
الاثنين, 08 أغسطس 2016 11:02

امتازت المأمورية الثانية للرئيس محمد ولد عبد لعزيز؛ والتي بدأها قبل أزيد من عامين بوضعية خاصة غلب فيها التصدٌع من داخل التوليفات الحكومية المتعاقبة، على الأزمة السياسية مع المعارضة والتي لم تراوح مكانها منذ العام 2008 على الرغم من إطلاق حوارات ومبادرات مختلفة..

التفاصيل
 
ما السر وراء مماطلة الوزير الأول في توقيع مرسوم مؤسسة المعارضة؟
الأحد, 07 أغسطس 2016 13:19

يبدو أن الوزير الأول يحي ولد حدًمين لا يزال يماطل في التوقيع على المرسوم الخاص بنظام المعارضة الديمقراطية والترتيب البروتوكولي لزعيمها، والامتيازات المادية الممنوحة له ولأعضاء مجلس الإشراف..

التفاصيل
 
الرئيس الامريكي:الحرب في سوريا شيبتني!
الجمعة, 05 أغسطس 2016 16:54

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة ألقاها بشأن الصعوبات التي واجهها في البيت الأبيض، أن الحرب السورية والاجتماعات التي عقدت بشأن الأزمة السورية هي التي “شيّبته”.

التفاصيل
 
"السفير" تكشف عن اختلالات في البنك المركزي!
الجمعة, 05 أغسطس 2016 13:39

يبدو أن أعلى هيئة نقدية رسمية في البلد، لا تعبأ بالقوانين المنظمة لها، خاصة دستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ولا تسعى كذلك لمجاراة السوق المالية المحلية والدولية..

التفاصيل
 
مؤشرات مؤامرة متعددة الأطراف تحيكها باريس ضد موريتانيا!
الثلاثاء, 02 أغسطس 2016 15:54

لم يكن خافيا من حديث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مؤخرا، لصحيفة "الأهرام" المصرية عن دور فرنسيا السلبي في سوريا؛ وإبرازه أنه "لولا تدخل الفرنسيين في سوريا لما وصلت الأمور إلى ما هي عليه"؛ فضلا عن إشارته إلى أن "مشكلات فرنسا ترتبط بتدخلاتها في بلادنا"، أن العلاقات الثنائية بين موريتانيا وفرنسا بلغت مرحلة من التردي يمكن وصفها بأنها "غير مسوقة".

التفاصيل
 
ولي العهد السعودي يعترف بفشل "عاصفة الحزم" والتدخل في سوريا
السبت, 30 يوليو 2016 16:47

في حديث مسرًب لولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، أكد فيه أن على المملكة أن تراجع سياساتها في المنطقة وإن تطلب ذلك تنازلات حقيقة ومؤلمة، حسب قوله.

التفاصيل
 
قمة نواكشوط.. وفرصة توحيد الصًف (افتتاحية)
الاثنين, 18 يوليو 2016 17:37

على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، التي تواجه موريتانيا، إلا أن كافة التحضيرات التي تسبق انعقاد القمة العربية السابعة والعشرين، قد استكملت وفي ظرف وجيز..

التفاصيل
 
ماذا حدث في تركيا وما هي أسباب فشل الانقلاب؟
الأحد, 17 يوليو 2016 10:35

مساء أمس الجمعة ظل الوضع في تركيا غامضا ومبهما، هل نجح الانقلاب أم لا؟ وسائل الإعلام في تخبط بين تصريحات عسكرية تؤكد سيطرة الجيش على السلطة، وتصريحات مضادة من أردوغان ..

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

للاطلاع على الأخبار العاجلة اشتركوا في موريتل وشنقيتل وماتل عبر الرقم 1111