ولد حدمين يكشفُ عن حظيرة للأغنام في بنشاب!

أربعاء, 04/01/2017 - 16:47

كشف الوزير الأول يحي ولد حدمين عن أن حكومته استملت خلال العام المنصرم، العمل في إنشاء مزرعة خاصة بـ"الأغنام" في بلدية بنشاب في ولاية إينشيري..

وأضاف ولد حدمين خلال عرضه لبرنامج حكومة سنة 2017 اليوم الأربعاء أمام أعضاء الجمعية الوطنية، أنه تم كذلك استكمال بناء مركز تطوير تربية الإبل والموجود عند الكلم 17 على طريق نواكشوط ـ روصو.

الوزير الأول الذي شدد على أن حكومته ركزت خلال العام الفارط على تنمية وتحسين أداء منظومة الصحة الحيوانية من خلال بناء الحظائر وتحسين السلالات وتموين السوق بالأدوية البيطرية، قال إنه وفي إطار مكافحة الذبح الفوضوي سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة إنشاء مسلخين عصريين في نواكشوط أحدهما في تنويش والآخر في مقاطعة الميناء.

ولم يرى المراقبون أي جديد في حصيلة العمل الحكومي خلال السنة المنصرمة 2016 والآفاق المستقبلية لتنفيذ السياسة العامة للحكومة 2015- 2019 ، التي كشف عنها ولد حدمين اليوم،  رغم التشابه الكبيرة بين الخطاب والخطاب الذي سبقه قبل عام، بل أنهم استغربوا من حديث الوزير الأول عن إنشاء مزرعة خاصة بالأغنام على أنه إنجاز في حد ذاته في حين أننا في بلد لا يكاد يخلو منه منزل من حظيرة للأغنام أو أخرى للضأن..!