مصر: السجن 5 سنوات لـ "مفتي الإخوان" و2 آخرين

خميس, 05/01/2017 - 12:35

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بالسجن 5 سنوات لـ "مفتي جماعة الإخوان" عبد الرحمن البر، وعميد كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الأزهر عبد الله بركات، والقيادي الإخواني حسام المرغني، فى إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"قطع طريق قليوب".

كانت محكمة النقض قد قضت في وقت سابق، بقبول الطعن المقدم من عميد كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الأزهر عبد الله بركات، والقيادي الإخواني حسام المرغني، و "مفتى الإخوان" عبد الرحمن البر، على الحكم الصادر من الجنايات بالسجن المؤبد في قضية "قطع طريق قليوب".

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة، قد قضت بإعدام 10 من قيادات الإخوان، والسجن المؤبد لـ37 آخرين، بينهم بديع، في قضية قطع الطريق الزراعي بمدينة قليوب.

وشمل الحكم التحفظ على أموال ومقرات حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان، وأموال ومقرات مكتب الإرشاد وتوكيل الحكومة المصرية بإدارتها، والتحفظ على أملاك المحكوم عليهم ومنعهم من التصرف فيها.

ونسبت النيابة لبديع و47 آخرين في تلك القضية تهم "التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بقليوب، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي.