تكريم نيكول كيدمان وتوم هانكس في مستهل موسم الجوائز السينمائية

سبت, 07/01/2017 - 14:54

رويترز: كرم مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي نجم هوليوود توم هانكس والنجمة نيكول كيدمان وآخرين الليلة الماضية في مستهل موسم جوائز عام 2017.
وحصل هانكس على جائزة «الأيقونة» عن فيلم (سولي) الذي أدى فيه دور طيار يدعى تشيلسي سولينبرجر نجح في الهبوط بطائرة اضطراريا في نهر هدسون.
وفازت كيدمان بجائزة «النجم الدولي» عن فيلم «ليون»، الذي تلعب فيه دور أسترالية تتبنى طفلا هنديا.
وكان من بين المكرمين أيضا في حفل توزيع جوائز المهرجان الممثل أندرو جارفيلد الذي فاز بجائزة «الأضواء» عن دوره في الفيلم الدرامي الحربي «هاكسو ريدج»، الذي أخرجه النجم ميل جيبسون. وحصلت الممثلة ناتالي بورتمان على جائزة «الإنجاز لممثلة» عن أدائها لدور جاكلين كنيدي زوجة الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي في فيلم «جاكلين».
وفازت الممثلة إيمي آدامز بجائزة «رئيس المهرجان» عن دورها في فيلم «أرايفال»، وحصلت الممثلة أنيت بينينج على جائزة عن مجمل أعمالها كما تم تكريم الممثل ماهرشالا علي في فئة «الأداء الرائع» عن دوره في فيلم (مونلايت).
ونعى الممثل رايان جوسلينغ بطل الفيلم الممثلة الراحلة ديبي رينولدز في كلمة ألقاها لدى تسلم الجائزة.
وشاركت رينولدز في فيلم «سينجين إن ذا رين» وتوفيت الأسبوع الماضي عن عمر 84 عاما بعد يوم من وفاة ابنتها كاري فيشر التي شاركت في سلسلة أفلام «ستار وورز» أو حرب النجوم.
وقال جوسلينغ «كنا نشاهد «سينجين إن ذا رين» يوميا من أجل الإلهام وكانت «رينولدز» بحق موهبة فذة لذا شكرا لها على كل هذا الإلهام.»