"غوغل" تعرض عبر احد فروعها تكنولوجيات القيادة الذاتية

اثنين, 09/01/2017 - 17:55

أعلن المدير التنفيذي لشركة "ويمو" التابعة لمجموعة "غوغل" أن الشركة مستعدة لتزويد مصنعي السيارات بالتكنولوجيات التي طورتها للمركبات المستقلة، ليخوض العملاق الأميركي مجال تزويد قطع السيارات وتقنياتها.

وكشف جون كرافسيك أن مجموعته التي عقدت في منتصف العام 2016 شراكة مع "فيات-كرايسلر" وأخرى مع "هوندا" حديثا، ستسير مركبات مستقلة من تصنيع "كرايسلر" على طرقات مفتوحة في كاليفورنيا وأريزونا (جنوب غرب الولايات المتحدة)، وذلك بحلول نهاية الشهر.

وأدلى كرافسيك بهذه التصريحات عشية افتتاح المعرض السنوي للمركبات في ديترويت (ولاية ميشيغان، شمال الولايات المتحدة) الذي تقدم فيه "ويمو" إحدى مركباتها البيضاء الذاتية القيادة المزودة برادارات وغيرها من أجهزة الاستشعار.

وقال هذا الأخير "نحن نقوم بتسويق سلسلة من التكنولوجيات المخصصة للمركبات المستقلة"، مشيدا بالجهود التي بذلتها شركته كي تطور في مختبراتها برمجية وأجهزة استشعار تبلغ قيمتها 10 % من السعر الأساسي لرادار يعمل بالليزر.

ومنذ بداية هذا المشروع، قطعت مركبات "ويمو" 4 ملايين كيلومتر بطريقة مستقلة، بحسب كرافسيك الذي تعهد توفير "هذه التكنولوجيا لملايين الأشخاص".

وتعد المركبات الذاتية القيادة مجالا واعدا في قطاع السيارات وهي تثير اهتمام كبار المصنعين التقليديين، فضلا عن المجموعات الإلكترونية والتكنولوجية.