كتاب عرب | صحيفة السفير

كتاب عرب

مرزوق علي الغانم: رجل الغد الافضل..

جمعة, 20/10/2017 - 12:54
طلال سلمان

هو موقف لرجل واحد، ولكنه جسّد إرادة الامة جميعاً..
هو “الضمير”، هو “صوت الامة” هو منبه العالم اجمع إلى خطيئته الاصلية ممثلة في موافقته على زرع المشروع الاستعماري ـ الاستيطاني اسرائيل. بالقوة على حساب حق شعب فلسطين في أرضه، وحقوق الامة العربية بالتحرر وتقرير مصيرها بإرادتها.
أما الرجل فاسمه: مرزوق علي الغانم ـ العربي من الكويت،

يوحنا أنور داود يكتب: هل هناك سبيل غير الديمقراطية؟!

أربعاء, 18/10/2017 - 13:08
يوحنا أنور داود/ صحفي مصري

في 14 نوفمبر 1954 تخلص جمال عبد الناصر أقوى رجل بمجلس قيادة الثورة من محمد نجيب رئيس الجمهورية وأهم وأضعف رجل بالمجلس نفسه! وقبلها كان قد تخلص من خالد محيي الدين بالإضافة إلى يوسف صديق صاحب الدور الأبرز في نجاح الانقلاب العسكري الذي تحول إلى ثورة باركها الشعب المصري في 23 يونيو1952.

الافكار للكبار فقط..

أربعاء, 18/10/2017 - 12:03

لا يرتقي الكبير إلا بالتفكير.

لا العمر ولا المنصب ولا الجاه ولا المال ولا ثرثرة الناس تصنع كبيراً حتى ولو صنعته الظروف لأجل مسمى، فسرعان ما يغيب نجمه في أفق الحياة عند توقف جهازه التنفسي عن الشهيق والزفير.

تعاسة حياةٍ قوامها الشهيق والزفير فلا لون فيها ولا طعم ولا رائحة إلا من طعامٍ وشرابٍ فقط.

اليمن يفضح الآلة الإعلامية القطرية

أربعاء, 18/10/2017 - 11:50
الشيخ بن سالك

طفت على السطح منذ مقاطعة الدول العربية لقطر معلومات وحقائق عدة؛ كانت تحجبها التقية التي يمارسها نظام الحمدين، أسوة بحليفه نظام الولي الفقيه... بعض هذه الحقائق فضحته دول المقاطعة؛ وبعضها انكشف بفعل تخبط الدوحة وارتباكها، وهي تخصف عليها من التلفيق والدعاية لتستر سوءتها.

عيب وألاعيب..

خميس, 12/10/2017 - 14:29

(ليس من العيب أن ينخدع المرء فيما لا يعرف، بل العيب أن يخدعك بالعيب من يعرف)، فضاع العمر بين عيبٍ وألاعيب.

ضاع العمر إذ تمضي أيامه قهراً.

نتجرعها علقماً مراً.

حين غابت الحرية دهراً، فلما جاءت صيروها علينا كفراً.

نعيشها  صبراً كُرهاً.

 

المال القطري .. صناعة الإرهاب وصناعة السلم

خميس, 12/10/2017 - 10:38
الشيخ بن سالك

"ثمة دول تبيح لنفسها، ليس فقط الاعتداء على دولة جارة لإملاء سياستها الخارجية والإعلامية، بل تعتقد أيضاً أن حيازتها للمال تؤهلها للضغط على دول أخرى وابتزازها لتشارك معها في عدوانها، وهي التي يفترض أن تُحاسب دولياً على ما قامت به" .. هذا ما شهد به أمير قطر الشيخ تميم على نفسه من منبر الأمم المتحدة وأمام العالم أجمع..

الخطر الصهيوني يكتسح بلداننا تحث غطاء المنظمات الدولية...

اثنين, 09/10/2017 - 12:02

نظم العشرات من مناهضي التطبيع  بالمغرب مساء الأحد 08 تشرين الأول الجاري وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي الذي استقبل مجرم الحرب "عمير بريتس" و زير الدفاع الصهيوني السابق في مناظرة دولية حول الاستثمار و التجارة يحتضنها مجلس المستشارين المغربي (الغرفة الثانية)..

هذا ما يريده الشعب الفلسطيني

سبت, 07/10/2017 - 18:11
 د. كاظم ناصر - كاتب فلسطيني

الشعب الفلسطيني متفائل بإنهاء الانقسام هذه المرّة لعدد من الأسباب منها وصول الأطراف الفلسطينيةالمتنازعة إلى قناعة بأن الانقسام جريمة بحقّ شعبناولا يخدم إلا الاحتلال الاسرائيلي، وإن الوضع العربي يزداد تردّيا وعجزا عن تقديم الدعم المطلوب لقضيّتنا، وإن التعامل مع المجتمع الدولي يتطلّب إجماعا فلسطينيّا على استراتيجيّة موحّدة وواضحة تساعد شعبنا في دحر الا

إدارة التحول الاقتصادي في الصين بعد 1978، و الانتقال من فلسفة "البناء بالهدم" إلى "الهدم بالبناء"..

جمعة, 06/10/2017 - 12:49

في مقال سابق لنا نشر بهذا المنبر تحث عنوان "التحولات الاقتصادية و تأثيرها على المالية العمومية في الصين "، اشرنا فيه إلى أن مسلسل الإصلاح الاقتصادي في الصين و الذي انطلق فعليا بعد 1978  قد أحدث هزات عنيفة في المجتمع، و باقي هياكل الدولة والاقتصاد، لكن هذه التحولات كانت بالرغم من ما أحدثته من أثار، تحولات هادئة وسلسة و لم تثر قلاقل اجتماعية، و لم تهدد

يوحنا أنور داود يكتب: العلاقات المصريّة الموريتانيّة والزّيارة المنتظرة

أربعاء, 04/10/2017 - 08:58

سبعة وخمسون عاماً منذ استقلال موريتانيا من الاستعمار الفرنسيّ في 28 نوفمبر 1960، لم يحطّ أي رئيس مصريّ رحاله في زيارة رسميّة إلى نواكشوط بصفته رئيساً لجمهورية مصر العربيّة.

الصفحات