كتاب عرب | صحيفة السفير

كتاب عرب

دراسة: الحفاظات قد تتسبب في موت الاطفال

سبت, 09/12/2017 - 16:32

طالبت جمعية بريطانية بضرورة وضع تحذيرات على أغلفة أكياس حفاضات الأطفال بعد تكرر حوادث الاختناق والموت.
وقالت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث إنها سجلت وفاة 17 طفلا على الأقل مؤخرا جراء حوادث الاختناق بأكياس الحفاضات.

تهويد القدس في بيئة عربية حاضنة

جمعة, 08/12/2017 - 13:24
عبد الستار قاسم

(لو) لم يكن الرئيس الأمريكي مرتاحا في قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة للصهاينة، لفكر وتريث وأجل كما كان يفعل أسلافه من الرؤساء الأمريكيين.

لاتسبوا "ترامب"فإنه يمارس السياسة بلا نفاق...

جمعة, 08/12/2017 - 12:58

علينا أن نقر كعرب و مسلمين بأننا نعيش مرحلة عصيبة ، تتشابك فيها الأحداث و تتعدد المطامع و المؤامرات  المحلية والدولية حول نهب ثروات المسلمين و تفقيرهم وتدمير كل إمكانية للنهوض و التعافي، لكن بالرغم من هذا الواقع المرير علينا في ذات الوقت أن نفهم ونستوعب بأن قرار التغيير و الخروج من هذا المستنقع مرتبط بإرادة المواطن العربي، فعليه أن يتحمل مسؤوليته في

القدس عاصمة أسرائيل: السبب والنتيجة

جمعة, 08/12/2017 - 12:56

وقع الرئيس الامريكي"ترامب" على أخطر قرار، لم يتخذه أحداً من رؤساء أمريكا من قبل، حينما قرر البارحة أن القدس عاصمة لأسرائيل، قافزاً على الشرعية الدولية والميثاق الأممي، ومستخفاً بالمسلمين ومشاعرهم، خاصة في هذه الايام التي يحتفل فيها المسلمون بمولد نبيهم الأكرم محمد، صلى الله عليه وآله وسلم.

مونديال العرب/ يوحنا انور داود

أربعاء, 06/12/2017 - 16:01
يوحنا أنور داود/ كاتب وصحفي مصري

لأوّل مرّة في تاريخ المونديال العالمي منذ انطلاق نسخته الأولى في أورجواي عام 1930، تشارك أربع فرق عربية فيه، أي ثمن المنتخبات المشاركة في البطولة منتخبات عربية فهو بحق مونديال العرب.

الإمارات.. الشيخ زايد كلمة السر

سبت, 02/12/2017 - 12:30
الشيخ ولد السالك

ما يعيشه الإماراتيون هذه الأيام من أجواء فرح وحبور بذكرى العيد الوطني، مبعثُه تقديرهم لما بُذل من تضحيات جسامٍ منذ إعلان الوحدة وحتى الآن.. وما قرؤوه من صفحات الإنجازات، في ظروف الشدة والرخاء.

الفعل السياسي في تيار الحكمة - بين مفهومي الثورة والأصالة

خميس, 23/11/2017 - 17:03

من منطلق القاعدة التي تقول بأن السياسة هي في تعريفها العملي أو الواقعي عبارة عن علاقة سلوكية بين الحاكم والمحكوم, تنطلق التنظيمات السياسية والأحزاب والتجمعات المعنية بالشأن السياسي, في تصديها لتكوين وبلورة صورة نمطية يمثل الحق في الإدارة السياسية لأي بلد من البلدان, بما يساهم ويساعد في عملية صنع القرارات داخل المجتمع, بالإعتماد على نمط القيم المعنوية

سر قوة العراق..

جمعة, 17/11/2017 - 11:19
ماجد الجبوري

لو راجعنا تأريخ العراق المعاصر، لرأيناه قد مرَ بأزمات كبيرة وعصيبة، وخرج منها منتصراً ومتعافياً ولو بعد حين، رغم الثمن الذي دفعهُ ضريبةً لذلك الأنتصار، مثل الأزمات التي عصفت بالعراق وبشكل مستمر ومتتالي، لو مرت ببلد آخر وأمه أخرىٰ، لخرج منها منهزماً والأمة مكسورة، إلا العراق يخرج منها وهو معبأ بكل حيوية ونشاط، وينظر بنظرة أمل للمستقبل.

يوحنا أنور داود يكتب: أسئلة عن وضع المرأة في مجتمعاتنا العربية

أربعاء, 15/11/2017 - 23:20
يوحنا أنور داود/ كاتب وصحفي مصري

"هذه ليست لحظة تاريخية لي بل لسيدات مصر والعرب وأفريقيا بشكل عام". هكذا عبرت السباحة المصرية فريدة عثمان عن سعادتها بحصولها على برونزية سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم التي أقيمت مؤخراً في بودابست عاصمة المجر التي تم أختيارها مؤخراً لجائزة أفضل رياضية أفريقية لعام 2017 في حفل الجوائز السنوي لاتحاد اللجان الأولمبية.

الفرقة الناجية هي الانسان ...

ثلاثاء, 14/11/2017 - 13:24
 سيف ابراهيم

لكل منا قناعاته الخاصة ، التي يؤمن بها و يعتقد و يسير وفقها ، لذلك فمن يطرح وجهة نظره و يلتزم بها ، هذا لا يعني أنه يوجب على الآخرين الأخذ بها ، و لا يعني ايضا بالضرورة انها صحيحة لا تقبل النقد أو قوية لا تقبل الهدم .لانَّ كل ما يُطرح انما يُطرح وفق قناعات شخصية ، مُتأتية من افكار و تأملات و تمعنات معينة تداخلت فيما بينها فَتبلورت و انتجت حالة .

الصفحات