ذاكرة السفير الورقية | صحيفة السفير

ذاكرة السفير الورقية

النائب ولد الزامل لـ "السفير": من الضروري بروز أغلبية منظمة

ثلاثاء, 21/03/2017 - 14:01

سياسي تقلد عدة وظائف حكومية من أبرزها منصب وزير الشؤون الخارجية والتعاون وحقيبة الصيد والاقتصاد البحري.. كان سفيرا لموريتانيا في داكار إبان اندلاع أحداث 1989 المأساوية وشاهد عيان على المأساة البشعة التي تعرض لها مواطنوه في السنغال.

مشروع العوج لمكورات الحديد: "قطر استيل" تملأ فراغ "سابك" السعودية

أربعاء, 15/03/2017 - 11:53

أعلنت شركة الصناعات القطرية "قطر استيل" يوم أمس (الأحد) عن حصولها على حصة قدرها تسعة وأربعون وتسعة من عشرة بالمائة (49,9 %) من أسهم مشروع قلب العوج لخام الحديد في شمال موريتانيا، وذلك مقابل 375 مليون دولار أمريكي.

وزارة الصحة تقرر إغلاق عشرات الصيدليات والعيادات!

ثلاثاء, 14/03/2017 - 17:11

أصدرت وزارة الصحة أمس الأول مذكرة تقضي بإغلاق العشرات من الصيدليات والعيادات والمختبرات الصحية في العاصمة انواكشوط نتيجة عدم استيفائها الشروط المطلوبة.

المذكرة قالت إن هذا الإجراء تم اتخاذه إثر تفتيش واسع أجرته المصالح المختصة في الوزارة تبين على إثره أن الجهات المشمولة بهذا القرار لم تستوف الشروط اللازمة لمنحها الترخيص بمزاولة نشاطاتها.

قصة العمارة التي تثير رعب سكان حي في لكصر!

اثنين, 13/03/2017 - 16:35

يعاني محمد المختار ولد الطاهر وأسرته منذ سنوات من تأثيرات نفسية ومادية بسبب الضجيج المتواصل الذي تصدره منجزة ملاصقة لمنزلهم في شمال مقاطعة لكصر غير بعيد من مركز شركة صوملك،شمال سوكوميتال..

التسوٌل في انواكشوط.. بين الإدمان وتجاهل السلطات!

خميس, 09/03/2017 - 18:04

التسول أحد المظاهر السيئة التي تطبع شوارع مدينة انواكشوط في وضح النهار وفي أوقات متأخرة من الليل، وهو مهنة مدرة للدخل يمارسها الضعفاء وذوو الحاجات الخاصة والأقوياء وأصحاب الأموال في آن واحد؛ حتى أصبحت تتردد عندما تنوي إعطاء صدقة لأحدهم!.

مذكرات السجين السابق لدى البوليساريو محمد فال ولد أكًاه (الحلقة 69)

أربعاء, 08/03/2017 - 18:22

وما إن أكمل لفظ اسمي حتى كنت أرى ابنتها الصغيرة والتي هى ابنة عمي تطلق ساقيها للريح في الشارع وهي تصيح فلان جاء ..

مذكرات السجين السابق لدى البوليساريو محمد فال ولد أكًاه (الحلقة 68)

ثلاثاء, 07/03/2017 - 17:49

حين وصلت إلى الشارع ونظرت مد البصر لم أجد أي علامة من العلامات التي تركتها تدل على أنني في المكان الصحيح فقررت أن أوقف سيارة أجرة وأطلب من السائق أن يوصلني إلى السوق العام في مركز المدينة ، لكن المشكلة كانت تكمن في أنني لم أر سيارات الأجرة التي كنت أعرفها والتي كانت تتمثل أساسا رينو 4 و بيجو 404 ، وكان إلى جانبي أناس يبدو أنهم يبحثون عن وسيلة نقل مثل

مذكرات السجين السابق لدى البوليساريو محمد فال ولد أكًاه (الحلقة 67)

اثنين, 06/03/2017 - 19:03

أمضيت تلك الليلة مع خالي وكانت أول ليلة أنام فيها بعمق منذ مغادرتي لمخيمات تيندوف قبل أسبوعين إلى درجة أني بعد صلاة الصبح عدت إلى الفراش وتابعت النوم ولم أستيقظ إلا بعد عودة الخال من عمله في الزوال ، وفي المساء خرج معي للبحث وسيلة نقل متجهة إلى نواكشوط بعد أن أقنعته أني لن أستطيع تلبية طلبه بالجلوس معه لأيام كي أستريح ، وفي المحطة أخبرنا الناقلون بأن

مذكرات السجين السابق لدى البوليساريو محمد فال ولد أكًاه (الحلقة 66)

أحد, 05/03/2017 - 22:59

وفي المساء بينما كنت أستعد لدخول الحمام من أجل الاستحمام نادى علي وقال لي بأنه تذكر الاسم العائلي لرئيس المحكمة وهو ( أمين ) فعرفت على الفور من خلال الاسم العائلي أنه أحد أخوالي لم يسبق أن رأيته في حياتي ولكني كنت أسمع وأنا صغير الناس يضربون المثل في طول المدة الزمنية التي قضاها وهو يدرس في المدارس الأهلية ، فعرض علي أن نقوم بزيارة له في داره فوافقت

مذكرات السجين السابق لدى البوليساريو محمد فال ولد أكًاه (الحلقة 65)

سبت, 04/03/2017 - 20:16

وصلنا المدينة في حدود الساعة الحادية عشر ليلا واتجه بي مرافقي إلى مجمع سكني يبدو أنه خاص بأفراد الدرك، ومن المواقف المضحكة التي حدثت معي تلك الليلة أن مرافقي أحضر علبا من الحليب البارد وكنت أشعر بالعطش وأردت أن أفتح إحداها  لأشرب فلم أستطع إذ لم أعرف من أين تؤتى لشكلها الغريب.

الصفحات